الاخبار والفعاليات

المشرف العام يتفقد اختبارات نهاية الفصل الأول


         تفقد مشرف عام المدارس أ/ خالد الحقباني سير اختبارات الفصل الدراسي الأول لعام 1438/1437 هـ حيث بدأ بالقسم الثانوي بمرافقة قائد المرحلة أ/ عبدالله البكر في وجود المشرف المقيم بمكتب قرطبة أ/ حسين العسكر  كما تفقد سير الاختبارات بالقسم المتوسط بمرافقة قائها أ/ عواض العتيبي اطمأن من خلالها على حسن سير العمل في أداء الاختبارات.

وأكد سعادته أثناء تفقده للاختبارات أهمية تهيئة وسائل الراحة للطالب ومتابعة الطلاب أثناء سير الاختبار وبعده حتى يتمكن أبناؤنا الطلاب من أداء اختباراتهم بيسر وسهولة .. هذا وقد أثنى المشرف العام على الجهود التي تبذلها لجنة متابعة سير الاختبارات بالمدارس .

فالاختبارات هي احدى الوسائل المهمة التي يتم من خلالها تقييم مدى تحصيل الطالب الدراسي ومستوى أدائه الأكاديمي ، ومنها الاختبارات النهائية وهي التي تعقد في نهاية الفصل الدراسي وتكون عادة شاملة لجميع فقرات المقرر الدراسي لتقييم الفهم العام للطالب والتحصيل النهائي من المقرر.

وقد يتعرض بعض الطلاب بل الكثير منهم لنوع من القلق عند قرب وأثناء الاختبارات لكنهم يتفاوتون في نصيبهم منه وحدة تأثيره عليهم والقلق يصاحب الاختبارات بشكل طبيعي بل وقد يكون حافزا ً لهم اذا كان بدرجة معقولة حيث يمكن تصنيف القلق أنه رسالة تحفيز وتحذير أو تنبيه للمسارعة لفعل شيئ يجب فعله أو الاحتراز من تحديات يترقب مواجهتها.

فتعمل إدارة المدارس جاهدة على التخفيف من حدة التوتر او الرهبة والقلق الذي يمر به الطالب حتى ينعكس بشكل ايجابي على نتيجة الاختبار وذلك من خلال وضع الطالب في بيئة اختبار تغلب الجانب الإيجابي المتمثل في التحفيز وبعث الهمة  من خلال العبارات الإيجابية من قبل إدارة المدرسة .

كذلك تلعب الشؤون التعليمية بالمدارس بقيادة مديرها أ/ محمد الحديدي دوراَ إيجابياً في ذلك الصدد من خلال تعويد الطلاب على بيئة الاختبارات العقلية وذلك بوضع الطالب في الجو الفعلي للاختبار وتقديم له اختبارات نموذجية  لنفس المادة التي سيختبر فيها ويحدد له وقتا ومكانا ً مشابها ً لجو الاختبار الحقيقي مما كان له أثراً إيجابياً كبيراً في التخفيف من حدة القلق لدى أبنائنا الطلاب .

وتتمنى إدارة المدارس لأبنائها وبناتها التوفيق والنجاح والتفوق









جميع الحقوق محفوظة لمدارس امجاد قرطبة - 2019