الاخبار والفعاليات

(مبادرة (زيارة جد


"اليوم العالمي للمسنين"، أو "اليوم العالمي لكبار السن"، مناسبة  يتم إحياؤها في 1 أكتوبر من كل عام يهدف هذا اليوم، بشكل عام، إلى رفع مستوى الوعي لدى جميع شرائح المجتمع حول مرحلة الشيخوخة وما يتعلق بها، وهو بمثابة يوم شكر وتقدير لهذه الفئة العمرية على إسهاماتهم في البناء الحضاري والثقافي ودورهم في بناء الأوطان والأجيال والارتقاء بالمجتمعات وما تحقق على أيديهم من إنجازات تعيش على آثارها الإنسانية جمعاء.

وتأتي مشاركة مدارس أمجاد قرطبة ، في هذا الاحتفال في إطار إيمانها بأهمية هذه المناسبة، وانطلاقاً من القيم والثوابت الاسلامية الداعية إلى رعاية المسنين والعناية والاهتمام بهم.

فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم: "ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويعرف حق كبيرنا" "رواه الترمزي"

وعن فضل المسنين: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: "ألا أنبئكم بخياركم قالوا بلي يا رسول الله قال: خياركم أطولكم أعماراً وأحسنكم أخلاقاً" "رواه أحمد".

ومن هنا قامت أسرة وفرقة النشاط الاجتماعي بالمرحلة الابتدائية والمتوسطة بمبادرة (زيارة جد) تحت رعاية قادة المراحل أ/ محمد الحميضي وأ/ عواض العتيبي .

وهي مبادرة قام خلالها المرشد الطلابي ورائد النشاط بكل مرحلة بمرافقة  مجموعة من الطلاب بزيارة جد أحد الطلاب ومجالسته ومحاورته للاستماع لبعض النصائح الهامة ثم تقديم الطلاب هديه للجد تقديراً واحتراما واعترافاً بدورهم في تربية الأبناء والأحفاد وإسهاماتهم في بناء المجتمع .












جميع الحقوق محفوظة لمدارس امجاد قرطبة - 2019