الاخبار والفعاليات

طلاب أمجاد قرطبة في معرض مشكاة التفاعلي


للأنشطة العلمية أهمية كبيرة في المدرسة الحديثة ، إذ ترتبط هذه الأنشطة بتنمية روح البحث العلمي ، وتدريب الطلاب على مهارات التفكير المنطقي ، كما تساعد في الكشف عن ميولهم العلمية ورعايتها ، وتبرز أهمية هذه الأنشطة من طبيعة العصر الذي نعيشه ، حيث أضحى للعلم و انعكاسات مؤثرة على كافة جوانب الحياة.

 ومن وسائل  إثراء هذه الأنشطة الزيارات العلمية فالزيارات العلمية لها أهمية كبيرة في تدريب الطلبة على ممارسة الأسلوب العلمي في التفكير و على ممارسة أسلوب الحوار والمناقشة المنظمة, و تحقيق ثقة أكبر في المعلومة من خلال ربط النظرية بالتطبيق، وتوفير خبرات حسية بعيدة عن التجريد .

لذا حرصت إدارة النشاط الطلابي بالمدارس على الاهتمام بهذا الجانب من النشاط وبعد موافقة ودعم من قادة المراحل والتنسيق مع مسؤولي الأنشطة العلمية بالمدارس تم التنسيق مع مدينة الملك عبدالعزيز للطاقة الذرية المتجددة (معرض مشكاة التفاعلي ) فهو يمثل انطلاقة حقيقية وشيقة لتوعية المجتمع عن الطاقة الذرية والمتجددة ، كما يمثل فرصة ثرية لقضاء وقت ممتع في بيئة تجمع بين الترفيه والتعلم بالبناء والتجربة.

وذلك من خلال خروج أفواج من الطلاب المتميزين في النشاط العلمي من جميع المراحل (ابتدائي ومتوسط وثانوي)  لزيارة المعرض والاستفادة من محتويات المعرض كالمعروضات العلمية التفاعلية (الميكانيكية والإلكترونية) والتي تشجع الطالب على التفاعل معها مباشرة، والتزود بالمعلومات المفيدة حول الطاقة الذرية والمتجددة وكيفية الاستفادة من تطبيقاتها في حياتنا.. ويقدم المعرض ، أيضاً، تجارب تفاعلية وبرامج تحاورية وعروضًا شيقة ، تتبلور من خلالها تقنيات توليد الطاقة ، كما عرفناها في الماضي، مروراً بتقنيات الحاضر وتطلعات وابتكارات المستقبل في الطاقة المستدامة.






جميع الحقوق محفوظة لمدارس امجاد قرطبة - 2019