الاخبار والفعاليات

مساعد المدير العام لتعليم الرياض يحضر التصفيات النهائية للمسابقة الوطنية للغة العربية بأمجاد قرطبة


حضر اليوم مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بتعليم الرياض أ/ عبدالله سعد الغنام  التصفيات النهائية للمسابقة الوطنية للغة العربية المقامة بمدارس أمجاد قرطبة وحضر معه مساعد مدير الإشراف التربوي بتعليم الرياض أ/ عبدالله المطلق  ومدير مكتب تعليم قرطبة أ/ سهم الدعجاني ورئيس قسم اللغة العربية بتعليم الرياض والمشرف على المسابقة أ/موسى القرني وذلك في ضيافة واستقبال وترحيب من المشرف العام على مدارس أمجاد قرطبة أ/ خالد الحقباني وقائد المرحلة الثانوية  أ/ عبدالله البكر وقائد المرحلة الابتدائية أ/ محمد الحميضي .

وأكد الغنام في كلمته التي  ألقاها في هذه المناسبة على أهمية مثل هذه المسابقات في تعزيز حب اللغة العربية في نفوس الطلاب واكتشاف المواهب وتشجيعها وذلك بعد شكره وتقديره للمدارس المستضيفة والمشرف العام على المدارس وكل من ساهم في إنجاح هذه المسابقة .

ثم ألقى أ / موسى القرني كلمة شرح فيها آلية المسابقة والاشتراك فيها مشيراً إلى أن المسابقة بدأت بعدة مراحل من المدرسة ثم على مستوى مكاتب التعليم إلى أن وصلت إلى مستوى الإدارة .

وبيّن القرني أن المسابقة اشتملت على ثلاثة فروع للطلاب وهي الإملاء والتهجئة ورسم تويتر وأربعة للمعلمين وهي مبادة في القراءة، وتصميم وحدة تعليمية وتصميم تطبيق إلكتروني وتأليف قصة في أدب الطفل .

ووصل عدد المتنافسين  في الإملاء ١٢ طالباً من ١٢ مكتب تعليم وعدد المتنافسين  في التهجئة ١٢ طالباً وعدد الطلاب في وسم تويتر ٧ طلاب وعدد المعلمين١٢ معلماً.واستمرت المسابقة لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من الأحد حتى الثلاثاء غرة ربيع الأول.

كما قام الغنام والحضور بجولة في المدرسة زار من خلالها أحد معلمي الصف الأول لمتابعة استخدام احدث أساليب التكنولوجيا في التعليم وأثنى سعادته على ذلك .

واستطاعت مدارس أمجاد قرطبة تحقيق المركز الأول في مسابقة المعلمين مجال تصميم تطبيق إلكتروني من خلال مشاركة المعلم أ/ محمد صابر معلم اللغة العربية بالقسم الابتدائي .

وتهنئ إدارة المدارس المعلم وقائد المدرسة على هذا الإنجاز وتتمنى لهما ولجميع منسوبي المدارس التوفيق والتميز 





















جميع الحقوق محفوظة لمدارس امجاد قرطبة - 2019