الاخبار والفعاليات

الاختبار الجيد وفق جدول المواصفات في ورشة عمل لمعلمي مدارس مكتب قرطبة


للشؤون التعليمية بمدارس أمجاد قرطبة برعاية مديرها أ/ محمد الحديدي أثر بارز في إثراء العملية التعليمية بالمدارس بل وامتد هذا الأثر ليشمل المدارس التابعة لمكتب تعليم قرطبة من خلال إقامة الدورات وورش العمل للمعلمين للاستفادة من خبرات مشرفيها التربويون.

فأقيمت  تحت رعاية واستضافة مدارس أمجاد قرطبة في واحدة من المشاركات المجتمعية التي تسعى أو تستجيب  المدارس لها ورشة عمل  لمعلمي الرياضيات بالمدارس المتوسطة والثانوية التابعة لمكتب تعليم قرطبة بعنوان (إعداد الاختبار التحصيلي باستخدام جدول المواصفات ) وذلك  بناء على طلب مكتب تعليم قرطبة وقام بإلقاء الدورة أ/ خالد رخا مشرف المواد العلمية بالمدارس .

فيعد جدول المواصفات بمثابة مرشد لعملية بناء الاختبار فهو يساعد المعلم في بناء الاختبار بحيث يأتي محتواه مطابقاً لجدول المواصفات أو قريباً منه ما أمكن.

فهو عبارة عن مخطط تفصيلي يتم فيه ربط محتوى المادة الدراسية بالأهداف التعليمية السلوكية وتحديد الأوزان النسبية المناسبة لكل منها (لموضوعات المادة الدراسية والأهداف السلوكية بمستوياتها المختلفة) ، والغرض منه تحقيق التوازن في الاختبار ، والتأكد على أنه يقيس عينة ممثلة لأهداف التدريس ومحتوى المادة الدراسية التي يراد قياس التحصيل فيها .






جميع الحقوق محفوظة لمدارس امجاد قرطبة - 2019