الاخبار والفعاليات

ابتدائية أمجاد قرطبة تستضيف بطولة اللياقة البدنية على مستوى مكتب قرطبة


تعتبر اللياقة البدنية إحدى مكونات اللياقة الشاملة التي يجب أن يتصف بها الطلاب، وهي تعني سلامة البدن وكفاءته في مواجهة التحديات التي تواجه الإنسان من خلال تعامله في الحياة، فإذا كان هناك ضعفا في احد مكونات اللياقة البدنية فسيؤدي بالتأكيد إلى ضعف العملية التعليمية وضعف في التحصيل الدراسي وفي ممارسة أنشطة الحياة المختلفة. ولذلك أكدت المؤسسات والمنظمات الصحية والطبية والرياضة العالمية في الآونة الأخيرة على أهمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة وذلك لوجود دلائل علمية تؤكد على ارتباط تلك العناصر بصحة الفرد.

لذا حرصت إدارة النشاط الرياضي بمدارس أمجاد قرطبة على توجيه الأنظار إلى أهمية الاهتمام باللياقة البدنية لدى أبنائنا الطلاب وغرس مفاهيمها وفوائدها لدى الطالب وولي الأمر وذلك من خلال تقديم مشروع إلى شعبة التربية البدنية بمكتب التعليم بقرطبة لقياس اللياقة البدنية لدى طلاب المرحلة الابتدائية في شكل منافسة أو بطولة ، وتمت الموافقة على تنفيذ البطولة للمرة الثانية على مستوى مدارس المكتب برعاية واستضافة ابتدائية أمجاد قرطبة وبإشراف من شعبة التربية البدنية بمكتب تعلم قرطبة  .

بدأت فعاليات بطولة اللياقة البدنية بمشاركة 82 طالب (60 طالب في منافسة الفرق و22 طالب في منافسة الفردي)  يمثلون 22 مدرسة حكومية وأهلية وأظهرت البطولة تنافسا قويا بين الطلاب المشاركين والمعلمين القائمين على تدريبهم .

وفق الله أبنائنا لما فيه الخير لبلادنا






جميع الحقوق محفوظة لمدارس امجاد قرطبة - 2019